الاثنين، 18 يوليو 2011

هذيان

بقعة الضوء

هي رفة..
هي رجفة
هي بقعة ضوء نلوذ بها
كلما عصف بنا الشوق
وحاصرنا من لا يدركون


أن مساحة الرجفة أكبر من كون
وأن الضوء يختزل اللون طيف عطر
يصدر العطر نداءً
يتسع لرجفتين  وشهقتين
وخزامي تعانق النعناع

كيمياء

في كيمياء اللون
أينما يوجد الظل نكون
عند رجفة
يصبح الوقت استباق
واشتياق..

خبز بعيد

يحملني الخزامي إلى غيمه
تختبئ فيها حكايات عن فتى وأميره
تمطر كلما رجف البرق
تهطل ماء شوق
يصبح الشوق عباءة ورد
تصبح العباءة جناحين
يرقد أسفلهما
وجه الفتى وفراشة كالأميرة
وحكايات عن فتى ضاع
وفتاة عذبتها الطرقات
عن عطش
عن خبز بعيد
عن لقيمات الأمنيات
وعن فتى يتضوع بالنعناع
يحضن فراشته ويطير


محراب الجمر

خبئيني
واطردي من عيني النعاس
لأكون العابد في محراب جمرك
فالنوم جريمة لا تغتفر
قبل التطهر من فيض نهرك
هل ينام من تغلفه الخزامي
إن لم يدرك سركْ!!

ترانيم نعاس

وأنا الذي لم يعذلني قلبي
امشي عاريا
ومظلتي بعض دعائك
بعض ترانيم
تأتي من أعطاف سحابة
تتلو مع البرق
ومض طُهرك
سَيريني مع جدول الفيض
لأفيض على ضفاف نهرك
عصافير تحمل مفتاح سرك
ما الذي فيك يا امرأة
غير قلبي
وقلبي طوع أمرك

نبيذ

أرى وجهك في المرآة
 من أنت يا ترى
 طيف يسكنني
 أم روحي سكنت المرآة
فأطل وجهك
فأنا..
 لو عصرت كل الكروم
 لو عتقت كل العنب
 لن يكون نبيذي
 إلا رضابك ثغرك

نجمة الصبح

مصلوب في عينيكِ
اسكن نجمة الصبح
منذ سدوا بين قلبينا  المعابر
منذ زرعتِ في دمعي الياسمين
وجعلوا من فرحي أنين
آه من وقتي
يعيش الموت بين فيض النهر
وعطش العاشقين

خمر اللون

وحق الذي يمزج الألوان خمرا
والذي يشعل في القلب جمرا
وحق عيون علمنني النوم
بين الشوك والشوق
لا ارفض أمراً
أني لن أذق من الألوان
غير ورد ثغرك خمرا..

قتل

قتل
سأجدل من نياط قلبي سوطا
 وأجلدكِ ألف قبلة
 وأموت وجدا
 وإذا ما سألني السياف
 لم اقترفت القتل
 اعترف أني قتلتكِ
 عمدا

حارسة النعاس
ونمت بلا خوف
سهرتْ حول رأسي
تطرد أشباح من سرقوا أحلامي
ورأيتها تزرع في أرضي
بذور الأمنيات
ورأيت الخزامي ترقص حولي
وترتل ما علمتني
من تعاويذ وأناشيد الحياة
ووجدتني قد تعلقت برموشها
ورأيت على بياض عينيها فتى
يرشف من بؤبؤ العين
ما تيسر من هيام
وصحو على أريج صوت
اسم الله عليك
هل أفقت
وكيف نمت!!
يعتمر العري

عاريا أخب في الطرقات!!
اعتمر قبل الوصول
قالوا تعتمر بالعري!!
هذا جنون
هم لا يدركون
إني عندما أحج إليكِ
لا املك غير قلبي
وأكون العاري المتدثر بجفنيكِ
فأنا /أنتِ /الحقيقة لا نراوغ
كلما أشرقت الشمس
ينبض فيَّ نبضك..
فهل في هذا جنون؟!  

حبل مطر

تهبط من غيم على حبل مطر
تجلس بين عينَّي ملاكْ
تحرس غفوتي
تقرأ إشارات الطريق
ارقص على كعبي
تهتف
كن على حذر
فالوقت عطش
وما تراه ماءً.. وهم سراب
مثل فراشة الضوء أرقص
جاءت مع الريح عاتبة
لا تركتني في فلوات الانتظار؟!
كيف! وأنت بين الحاجبين ملاك
قضمت أطراف نعاسي
صوتها يصهل فيَّ
هل رأيت امرأة المطر؟

سم العسل

قالوا رجل يحمل في عبه ثعبان
وقالوا دمه مغمس بالسم
ومضيت
يرقص في دمي عسل عجيب
يسري في مثل ريح
توشوشني
امض في برد وسلام
الثعبان يتقي من يأخذوه غيلة
يمتثل بين يدي من يعشقه
ومضيت ارتشف الخزامي
من امرأة هبطت من برج الثعبان
سمها في دمي اكسر عسل
ونبض هيام

مذاق الصباحات
للصباحات مذاق العيون
وللصباحات نبيذ الجنون
اريج الخزامي فيَّ يكون
ندى الوقت
وباب التمني
وشوق التغني
بالتي تأسرني باللون المعتق
تبدد عني وهم الظنون
للصباحات معني المعاني
إن تكن معي.. أكون
ليس لي في الصباحات
غير أني
كلما لواني الشوق
يحملني الوقت
للتي تنتظرني
غزالة بين عينيها فتى  
له لون عيني..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Powered By Blogger

العداد