الأحد، 20 مارس 2011

حي على الحيـاة ـ يحي الحمادي

حَيَّ على الحياة


يا ليت قومي يعلمون ...
أن الرصاص خرافَة
و الراجمات ..
أن المسَيّل للدموع
عِطر الملائكة الكرامِ
و شرطُ نَيلِ الصالحات
و بِأن من لم يَختنِق بالعطر
مات

****

يا نَجل آباءٍ أُباة
وسليل أرضِ الطيبات
قُل جاءَ نَصر اللهِ
جاءَ الفَتحُ
حَي على الحياةْ

زَمجر بِسَمعِ الكون
واكتُبها
بِأَبكارِ اللغات
لا للولاة
لا للجبابرة البغاة
هذا زَمان الكادحين
وعَصر ترحيل الطُّغاة

****

السم أَزهر في الرئات
و الموتُ يلتحفُ الجُناة

وأنا
وأنت
و موطني
والأمنيات
بِتنا ننَمّق حلمنا
فجراً طريّا
مِن دُموع الأمهات

****

صنعاء تمسح وجهها
وتقول هااات
وتَعِزّ مِن (صبِرِ) العظيمِ تصيح
حَي على الثبات
والصوت مِن عدن الحبيبة جاء
واتحد الشتات
والباقيات الكادِحات
نَفَضنَ أَجفان السباتْ
الخوف مات ..
الذلّ مات ..
هذا زمان الكادحين
وعصرُ تَرحيلِ الطغاةْ

****

يمنية هذي الحناجر
يمنية هذي المحاجر
يمنية هذي القلوب
الراقصات على الخناجر
يمنية هذي الأماني
والخطى والأغنيات
يمنية صلواتُنا
أَقِم الصلاةْ

فالخوف مات
والذل مات
هذا زمان الكادحين
وعصر ترحيل الطغاة

****

يا نجل آباءٍ أباة
زَمجِر
ستلتئم الجهات
زمجر
فإن النصر آت
الموت أول خطوة
نَحو الحياة
حاشاك غَدر الليلِ
وحدك أنت
في جبل الرماة

يحي الحمادي

3 التعليقات:

يوسف اليافعي يقول...

احسنت اخي صخر

مشاركة رائعة

Unknown يقول...

أهلا بك يوسف نورت

غير معرف يقول...

سأجعل من شفتاك البنفسجيتان سبورة
لأكتب عليها أكبر درس في الحب..
وسأنسج من عطر كفيك حريرا
وألفّ به جدائل شعري ..المنساب على كتفيك.

ما أجمل ما كتبت صخر وما أروع خطتك للسفر إلى قلب حبيبتك
دمت مبدعا متألقا أيها العاشق

إرسال تعليق

Powered By Blogger

العداد