| أنا من بلاد القات مأساتي تضج بها الحقب |
| أنا من هناك قصيدة تبكي وحرف مغترب |
| غادرت سجن الأمس ملتحفا براكين الغضب |
| أثر القيود على يدي ساقي تنوء من التعب |
| لا عطر لا بترول أحمله وليس معي ذهب |
| ما زلت أغسل في مياه البحر أشرب في القرب |
| قدماي حافيتان عاري الرأس موصول السغب |
| وسفينة الصحراء طائرتي وقصري من خشب |
| إن دندن الموال في الأغوار يقتلني الطرب |
| ويشدني نآي الحقول أذوب إن ناح القصب |
| لكنني في الحب موصول العراقة والنسب |
| "مجنون ليلى" في دمي و "جميل" مجنون اللهب |
| أنا والهوى جئنا شببت بظله حُلما وشب |
| هل تقبليني بعد؟ هل ترضين بي شمس العرب؟ |
| أنا فيك مجنون تحير سير عمري واضطرب |
| لما تلاقى المعجبون أمام موكبك العجب |
| قالوا ومات اللفظ مشنوقا على شفتى اللهب |
| هزتك ثرثرة الشفاه وخاب صمتي وانتحب |
| وذهبت تقتاتين ، تغتسلين في موج الصخب |
| والصمت لو تدرين ..أبلغ من ملايين الخطب |
| القاهرة ديسمبر1963م |
0 التعليقات:
إرسال تعليق